أخبار

وزير الخارجية السوري ونظيره اللبناني يشددان على أهمية التعاون لإعادة اللاجـ ـئين السوريين

شدد وزير الخارجية السوري فيصل المقداد ونظيره اللبناني عبدالله بو حبيب، الاثنين، أهمية التعاون المشترك لضمان إعادة اللاجئين السوريين المتواجدين على الأراضي اللبناني إلى بلدهم سوريا.

وقام وزير الخارجية والمغتربين اللبناني على رأس وفد ضم عدداً من الشخصيات العسكرية المهمة وعدداً من الوزراء بزيارة رسمية إلى دمشق اليوم تخللها اللقاء مع نظيره المقداد.

وبحث الجانبان خلال اللقاء الهدف من هذه الزيارة وهو معالجة التحديات المتصلة بأزمة “النزوح السوري في لبنان”.

وأضافا خلال اللقاء أنه يجب على المجتمع الدولي والأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة على وضرورة تحمل مسؤولياتهم في المساعدة من أجل إعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم والسعي لتحقيق هذا الهدف.

وشرح المقداد الإجراءات التي اتخذتها سوريا على مدى السنوات الماضية وفي الآونة الأخيرة لإعادة الأمن والاستقرار وتيسير عودة “المهجرين إلى وطنهم”.

وأشار إلى أن سوريا “ترحب بعودة اللاجئين وتبذل قصارى جهدها بالتعاون مع الدول الصديقة والشركاء في العمل الإنساني لتحقيق ذلك”.

من جهته أعرب وزير الخارجية اللبناني عن امتنانه وتقديره للجهود والإجراءات التي اتخذتها سوريا في مسألة إعادة اللاجئين.

وأضاف إلى أنه تم الاتفاق على عقد اجتماعات تنسيقية لاحقة على مستوى المسؤولين والخبراء المختصين لمتابعة المسائل المتصلة بعودة اللاجئين السوريين، وضبط الحدود، وتبادل تسليم المحكومين العدليين، وغيرها من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى