أخبارمانشيت

الولايات المتحدة تعلن عن مساعدات إنسانية إضافية إلى سوريا

أعلنت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية سامانتا باور اليوم عن تقديم حوالي 593 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الأمريكية إلى سوريا، وأتى ذلك في خلال مؤتمر بروكسل الثامن حول “دعم مستقبل سوريا والمنطقة”.

ومع هذا الإعلان، يصل إجمالي المساعدات الإنسانية التي قدمتها الحكومة الأمريكية لسوريا والمنطقة إلى حوالي ملياري دولار منذ بداية العام المالي 2023 وأكثر من 17,8 مليار دولار منذ بداية الأزمة الممتدة منذ 13 عاما. وتشتمل هذه المساعدات المنقذة للحياة التي يقدمها الشعب الأمريكي على حوالي 360 مليون دولار من خلال مكتب شؤون السكان واللاجئين والهجرة التابع لوزارة الخارجية وأكثر من 233 مليون دولار من خلال مكتب المساعدات الإنسانية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. وتبقى الولايات المتحدة ملتزمة بمساعدة الشعب السوري وتشجع الجهات المانحة الأخرى على مواصلة دعمها للسوريين الذين يواجهون تحديات قاسية بسبب سنوات الحرب والإرهاب والكوارث الطبيعية.

وتعالج المساعدات التي تم الإعلان عن تقديمها اليوم في بروكسل الاحتياجات الإنسانية بفعل مستويات النزوح التاريخية، إذ ثمة أكثر من 16,7 مليون سوري محتاج داخل سوريا وحوالي ستة ملايين سوري لاجئ في مختلف أنحاء المنطقة. وأعربت المديرة باور في خلال بيانها عن مخاوفها إزاء وضع اللاجئين المتدهور في المنطقة، بما في ذلك الخطابة المناهضة للاجئين بشكل متزايد، كما أعادت التأكيد على ضرورة أن تكون أي عودة للاجئين السوريين آمنة، وطوعية، وكريمة، ومستدامة.

وتشتمل المساعدات الإنسانية التي تم الإعلان عنها في خلال الاجتماع الوزاري ما يلي:

 مساعدات قدمتها منظمات دولية شريكة لتلبية   احتياجات أضعف اللاجئين والنازحين داخليا والمجتمعات المضيفة، بما في ذلك ملاجئ الطوارئ، والمساعدات الغذائية، والوصول إلى الرعاية الصحية والتعليم، وإمدادات المياه والصرف الصحي والنظافة، ودعم سبل العيش، وحماية من يعانون من حالات ضعف، بما فيهم النساء والأطفال والشباب وأعضاء مجتمع الميم وذوي الاحتياجات الخاصة. الدعم من خلال الشراكات مع منظمات غير حكومية دولية ومحلية فيما تعمل مع الحكومات في مختلف أنحاء المنطقة لتوفير الدعم والحماية المنقذين للحياة إلى المجتمعات المضيفة واللاجئين وطالبي اللجوء.

وشددت المديرة باور على أن الحل السياسي المتوافق مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 يبقى السبيل الوحيد لإنهاء معاناة الشعب السوري، كما أكدت على أن الولايات المتحدة ستواصل تعزيز احترام كرامة كافة السوريين وحقوق الإنسان الخاصة بهم، كما ستواصل دعم المجتمع المدني السوري في سعيه إلى العدالة والمساءلة عن مخالفات وانتهاكات حقوق الإنسان.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى