آخرى

الإدارة الذاتية في الجزيرة تدعو للمشاركة في انتخابات البلدية وتفند اشاعات حولها

دعا مجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لمقاطعة الجزيرة في شمال وشرق سوريا كافة ابناء شعوب شمال وشرق سوريا للمشاركة في الانتخابات وذلك من خلال بيان.
وفي البيان تحدث المجلس التنفيذي عن أهمية الانتخابات التي ستنظم، وفندت بعض الاشاعات التي تروج حول البطاقة الانتخابية

وجاء في البيان:
“في الوقت الذي يتم التحضير للإنتخابات البلدية في إقليم شمال وشرق سوريا من أجل إنتخاب الشعب لممثليهم في البلديات، وتطوير عملها وخدماتها خدمةً للمواطنين.
وفي الوقت الذي تعمل فيه المفوضية العليا للإنتخابات بالتنسيق مع المجالس والكومينات لتوزيع البطاقات الإنتخابية وتجهيز المراكز لإجراء العملية الإنتخابية بشكل منتظم وديمقراطي ،لكي يدلي الشعب بارادته الحرة بصوته ،ويختار ممثليه…
في هذا الوقت تنتشر بعض التصريحات والإدعاءات،والتي نُسبت للناطقين بإسم الكومينات، زاعمة الى ضرورة إستلام المواطنين لبطاقاتهم الإنتخابية وإنها مرتبطة بعملية توزيع الخبز والغاز .
إننا نؤكد لكافة أبناء شعبنا بأنه لا صحة لهذه الإدعاءات، وإن البطاقة الإنتخابية هي حق لكل مواطن بلغ من العمر الثامنة عشر ،ويحق له الترشح او الإدلاء بصوته.
في الوقت الذي ندعوا فيه جميع أبناء شعبنا الى ممارسة حقهم بالأدلاء بأصواتهم،لإختيار ممثليهم في هذه الإنتخابات ،نؤكد…
أن هذه البطاقة مخصصة فقط لعملية الإنتخابات، ولايوجد أي إرتباط بينها وبين الأمور الخدمية،من غاز وخبز وغيرها من مخصصات المواطنين.
ونؤكد على متابعتنا لمصادر هذه المنشورات والشائعات، وعدم السماح لاي كان بتشويه العملية الإنتخابية ،وضمان إجرائها بأجواء ديمقراطية آمنة.
لذا نؤكد مرة أُخرى على دعوتنا لكافة مكونات إقليم شمال وشرق سوريا للمشاركة، وممارسة حقهم بالتصويت،وإنتخاب ممثليهم في البلديات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى