أخبار

شكوك حول محاولة اغتـ ـيال لونا الشبل بعد اعتـ ـقال شقيقها “ملهم”

الحـ ـادث الذي تعـ ـرضت له سيارة لونا الشبل المستشارة الإعلامية للرئيس السوري بشار الأسد، يوم الثلاثاء، أثار الكثير من التساؤلات حول ماهية الحـ ـادث، وهل هو مدبر أم لا، لا سيما مع كثرة الأخبار المتداولة عن اعـ ـتقالات لأقارب الشبل من قبل الأجـ ـهزة الأمنية التابعة للحكومة السورية.

المرصد السوري لحقوق الإنسان أكد أن استخـ ـبارات الحكومة السورية اعتـ ـقلت ملهم الشبل شقيق لونا الشبل، وهو ضابط في القوات الحكومية برتبة عميد، بتهـ ـمة التواصل مع جهات مـ ـعادية لسوريا، قد تكون أمريكا أو إسرائيل أو كليهما.

وبحسب المرصد فإن عملية الاعـ ـتقال هذه جاءت عقب استـ ـهداف القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، والتي أدت إلى مقـ ـتل قادة في الحـ ـرس الثـ ـوري الإيراني، مطلع نيسان أبريل الماضي.

المرصد أشار إلى أن الشبل ما زال تحت الإقامة الجـ ـبرية في دمشق، مستنداً في ذلك إلى مصادره الخاصة داخل القصر الجمهوري.

وبعد ذلك، تلقى محمد عمار ساعاتي زوج لونا الشبل قرار إنهاء خدماته كمساعد في قسم هندسة الطاقة الكهربائية بكلية الهندسة الميكانيكية، وذلك مطلع حزيران يونيو الفائت.

وأفاد المرصد بأن ساعاتي متـ ـورط بقضايا فـ ـساد وهو ممنوع من السفر إلى خارج البلاد.

ووفق مصادر مطلعة فإن لونا الشبل تتلقى العلاج في قسم العناية المشـ ـددة بمشفى الشامي في دمشق، وذلك لوجود نزيـ ـف حـ ـاد بالرأس إثر خروج سيارتها عن الطريق نتيجة اصـ ـطدامها مع سيارة أخرى، على طريق يعفور دمشق.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى