أخبارمانشيت

تركيا تشـ.ـن 339 هجـ.ـمة على شمال وشرق سوريا.. قسد تنشر حصيلة الهجـ.ـمات التركية خلال 6 أشهر

شنت قوات الاحتلال التركي وفصائلها خلال النصف الأول من عام 2024 الجاري، 339 هجمة على شمال وشرق سوريا.

ونشر اليوم، المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، على الموقع الرسمي للقوات، حصيلة هجمات الاحتلال التركي على إقليم شمال وشرق سوريا خلال 6 أشهر.

وقال البيان: “واصل الاحتلال التُّركيّ انتهاكاته وجرائمه بحق سُكّان ومناطق شمال وشرق سوريّا، مرتكباً العديد من الانتهاكات التي تَرقى الى جرائم حرب مكتملة الأركان. وشملت هجمات الاحتلال من “ديريك” حتّى بلدة “عين عيسى” وأريافها، وصولاً إلى مدينة منبج وأريافها ومناطق الشهباء وعفرين, عبر استخدام الطيران المُسيَّر والحربيّ والمدفعيَّة الثَّقيلة. كما نَفَّذَ الاحتلال ضربات مزدوجة على منشآت البُنية التَّحتيَّة، إضافة إلى استهدافه الأطقم الطُبّيّة والدِّفاع المدنيّ والإعلاميّين أيضاً”.

وأضاف البيان: “وكان بنك استهدافات الاحتلال التُّركيّ في بداية العام قد تركَّزت على منشآت البُنية التَّحتيَّة والمرافق المدنيّة والمصانع. وفي نهاية النِّصف الأوَّل من هذا العام، أي في شَهري مايو/ أيّار ويونيو/ حزيران (موسم الحصاد) بدأ باستهداف الحقول الزِّراعيَّة (حقول القمح والشّعير) والتي تعتبر مصدر الدَّخل الوحيد للأهالي، ناهيك عن التلوّث النّاتج من حرق المحاصيل والذي أضَرَّ بدوره المزروعات والكائنات الأخرى. كما أدّى استهداف محطّات النَّفط في قامشلو إلى تلوّث مياه الأنهار القريبة منها، مثل نهر جغجغ. كمّا تعرَّضت القرى والبلدات على طول خَطِّ وقف إطلاق النّار إلى استهدافات عشوائيَّة متكرّرة أدَّت إلى وقوع إصابات بين المدنيّين وإلحاق أضرار بممتلكاتهم”.

وتابع البيان: “ومع بداية فصل الصيف يعاني سُكّان مناطق شمال شرق سوريّا من انقطاع الكهرباء، خصوصاً في مدينة قامشلو، وهو القُطّاع الأكثر ضرراً جراء الانتهاكات التُّركيّة. أمّا في مدينة الحسكة؛ فمازالت المدينة تعاني مثل كُلّ صيف من انقطاع للمياه بسبب قطع الاحتلال التُّركيّ للمياه من مَحطَّة “علّوك” المُحتلَّة”.

وأشار إلى أن الاحتلال التُّركيّ ارتكب جريمة حرب شنيعة باستهدافه دار الجرحى في قامشلو، ما أدّى إلى استشهاد اثنتين من جرحى الحرب ضُدَّ “داعش”، وهما كُلٌّ من “سورخوين روجهلات” و”آزادي ديريك”.

 وجاءت حصيلة انتهاكات واعتداءات الاحتلال التُّركيّ على مناطق شمال وشرق سوريّا خلال النِّصف الأوَّل من عام 2024، حسب البيان، على الشَّكل التّالي:

– عدد الهجمات الكلّي: /339/ هجمة.

– عدد الهجمات بالأسلحة الثَّقيلة: /249/ هجمة.

– عدد هجمات الطيران المُسيَّر: /86/ استهداف.

– عدد الشُّهداء المدنيّين: /5/ أشخاص، بينهم طفل وامرأتان.

– عدد المصابين المدنيّين: /52/ شخصاً، بينهم /14/ طفلاً و /6/ نساء.

– عدد الشُّهداء العسكريّين: /6/ شهداء.

– منشآت البنية التحتية المستهدفة: 23 منشأة

– المناطق الزراعية المستهدفة: 13 منطقة

كما نشر المركز الإعلامي لقسد في بيانه المعلومات عن اعتداءات الاحتلال التركي على المنطقة بالتفصيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى