أخبارمانشيت

الأطفال والقصر في مرمى اعتـ.ـداءات المسـ.ـتوطنين وفصـ.ـائل أنقرة

تعرض 6 قاصرين لاعتداءات على يد مستوطنين وبدعم من الفصائل الموالية للاحتلال التركي في مدينة عفرين المحتلة، منذ بداية العام الجاري.

ووثقت شبكة نشطاء عفرين، حالات الاعتداء التي تعرض لها الأطفال والقصر الـ 6 من السكان الأصليين لمدينة عفرين المحتلة.

وهي كما وردت في تقرير توثيقي للشبكة، كالتالي:

* الاعتداء على الطالب الكردي المتفوق شيار إبراهيم عمر (17 عاماً) في ناحية ماباتا، بالسلاح الأبيض (سكين)، حيث تعرض شيار لطعنات مميتة بتاريخ 25 شباط 2024، على يد أبناء مستوطنين ينحدرون من بلدة حيان بريف حلب الشمالي، الذين تعرضوا لأستاذ حاول الدفاع عن شيار.

* الاعتداء على قاصر كردي يدعى وسام عبد الرحمن دهدو (16 عاماً)، في ثاني أيام عيد الفطر (11 نيسان 2024) بدافع عنصري شوفيني حاقد من قبل مجموعة مستـ.ـوطنـ.ـين وعناصر حاجز فرقة الحمزات التركمانية الموالية للاحتلال التركي، قرب نبعة قرية معراته التابعة لمركز مدينة عفرين المحـ.ـتلـة، حيث تعرض وسام لإصابات بليغة في الرأس ومعظم أجزاء جسده.

* تعرض الشاب حكيم علي سيدو (21 عاماً) والقاصر ريان مصطفى إسماعيل (13 عاماً) الكرديين، لاعتداء وحشي في 14 نيسان 2024، من قبل عناصر حاجز قرية كوسانلي التابعة لناحية راجو، وذلك بذريعة قيادة الدراجة النارية بشكل مسرع.

* تلقى الطفل محمد فريد مصطفى (9 أعوام) في ناحية راجو ضرباً وحشياً بالسلاح الأبيض (سكين) في رأسه، في 1 أيار 2024، على يد مستوطن قاصر يدعى علي درويش (15 عاماً) وينحدر من ريف الحسكة، ولم تعرف دوافع ذلك العمل الإجرامي.

* تعرض الطفل شورش محمد عبدو (9 أعوام) لكسر في إحدى أطرافه العلوية على يد أطفال مستـ.ـوطنـ.ـين في حي الأشرفية بمركز مدينة عفرين المحتلة، بتاريخ 5 أيار 2024.

هذا وتعد سلسلة الاعتداءات هذه جزءاً يسيراً من الانتهاكات والجرائم التي يرتكبها المستوطنون والفصائل الموالية لأنقرة بحق الكرد من السكان الأصليين في مدينة عفرين المحتلة.

خاص/آدار برس
#ADARPRESS

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى