أخبارمانشيت

تركيا تخصم 50٪ من رواتب عـ ـناصر بـ “الجـ ـيش الوطني” لمشاركتهم في احـ ـتجاجات ضـ ـد القوات التركية

قال أحد عـ ـناصر “الجيـ ـش الوطني السوري” المـ ـعارض الموالي لتركيا، الثلاثاء، لنورث برس، إنه تم خصم حوالي 50 بالمئة من راتبه بسبب مشاركته في الاحتـ ـجاجات ضـ ـد القوات التركية بريف حلب شمالي سوريا.

واندلعت احتـ ـجاجات في الأول من تموز/ يوليو الجاري، ضـ ـد القوات التركية ومقرات مستشاريها في أرياف حلب وإدلب، على خلفية ليلة مشـ ـتعلة ضـ ـد اللاجئين السوريين في تركيا وعمليات الترحيل المستمرة بحقهم.
وقال أحد العـ ـناصر في مدينة أعزاز بريف حلب، إنه لم يستلم كامل مستحقاته المالية هذا الشهر وخُصم نصف راتبه تقريباً، ولدى سؤاله عن الخصم قالت له قيادة الفـ ـصيل “بسبب الاحتـ ـجاجات وحـ ـرق العلم التركي”.

وبحسب العنـ ـصر الذي يعمل مع فـ ـصيل “الجبـ ـهة الشامية”، فإنه تقاضى هذا الشهر 1100 ليرة تركية بدلاً عن راتبه الأساسي البالغ 2000 ليرة تركية.

ولاتزال الاحتـ ـجاجات مستمرة على شكل اعتصامات في مدينتي الباب وأعزاز وأغلق المحـ ـتجون في الأخيرة مقر الائتلاف، وسط مطالب بفتح تحقيق بحوادث إطـ ـلاق النـ ـار على المحـ ـتجين ورفض التطبيع بين أنقرة ودمشق وحل الائتلاف السوري لموقفه الضعيف حيال ما يتعرض له السوريون.
ويتقاضى “الجيـ ـش الوطني” رواتبه من تركيا وبعملتها وهدد قادة فـ ـصائل عناصـ ـرهم بعدم مشاركتهم وذويهم في الاحتـ ـجاجات تحت طائلة فصـ ـلهم وخصم رواتبهم وتعرضهم للمـ ـضايقات، بحسب قول العـ ـنصر في “الجـ ـبهة الشامية”.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى