أخبارمانشيت

هاكان فيدان: أردوغان مستعد لأي نوع من الحوار مع دمشق وعلى أي مستوى

صرح وزير الخارجية التركية هاكان فيدان، الأربعاء، بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مستعد لأي نوع من الحوار مع دمشق وعلى أي مستوى كان.

وجاء حديث الوزير التركي هذا في مقابلة حصرية مع “سكاي نيوز عربية”، تحدث بها عن مجموعة من الأحداث على مستوى الشرق الأوسط بشكل عام وسوريا بشكل خاص.

وقال فيدان حول تطبيع العلاقات مع سوريا إن “الرئيس أردوغان أعرب عن استعدادهم لبدء أي نوع من الحوار على أي مستوى، بما في ذلك مستوى الرئاسة، لحل المشكلات القائمة بينهم وبين دمشق”.

وأضاف “لقد أجرينا منذ عام 2017 محادثات عبر قنوات متعددة، وكانت هناك أوقات شهدنا فيها فوائد لذلك، الآن علينا تحويل هذه الحالة المؤقتة إلى حالة أكثر ديمومة، أكثر من نصف السوريين يعيشون حاليا خارج البلاد، يجب أن يتمكن هؤلاء من العودة إلى بلادهم بأمان”.

وأول أمس الاثنين، كشف تقرير صحفي تركي نُشر بأحد الصحف الرسمية، أن اللقاء المرتقب بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره السوري بشار الأسد شيُعقد على أرض العاصمة الروسية موسكو الشهر المقبل.

وذكر فيدان أنهم يريدون من هذا التطبيع أيضاً “محـ ـاربة حزب العـ ـمال الكردستاني، لأنه يشكل خطر على دولتهم وعلى السوريين أيضاً”، وفقاً لقوله.

وأشار في نهاية حديثه عن سوريا إلى أن تركيا دولة قوية، ولا تبحث عن محادثة من عجز أو يأس، بل مايبعثهم على ذلك هو نضجهم فيما يتعلق بهذا الأمر.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى