أخبار

وفد كويتي يتفقـ.ـد سفارة بلادهم في دمشق تمهيداً لإعادة افتتاحها

كشفت مصادر إعلامية أن وفداً كويتياً يضم شخصيات سياسية ودبلوماسية زار دمشق للبحث في إعادة افتتاح السفارة الكويتية، مشيرة إلى أن أعضاء الوفد تفقدوا مبنى السفارة.

وقالت المصادر أن أعضاء الوفد الكويتي كشفوا على مباني السفارة الكويتية تمهيداً لإعادة افتتاحها، بعد إغلاقها منذ العام 2011، مشيراً إلى أن أعضاء الوفد التقوا مع مسؤولين سوريين، بحضور سفير سوريا لدى الكويت، تميم مدني، الذي رتب اللقاء منذ شهر.

وأشارت المصادر الى أن زيارة الوفد الكويتي كانت مقررة في الأول من تموز الحالي، لكنها تأجلت لأسباب فنية بحتة، مضيفة أن الوفد الكويتي يقيم في فندق “فورسيزن” وسط العاصمة دمشق، الذي يحظى بحماية أمنية مكثفة من قبل سلطات الحكومة السورية.

وهذه الزيارة هي الثانية من نوعها في العام الجاري. ففي وقت سابق من العام الحالي، زار وفد أمني دمشق واجتمع مع نظرائه السوريين.

وكانت القطيعة العربية والخليجية مع الحكومة السورية قد بدأت في عام 2011، واستمرت حتى تبنت دول الخليج المبادرة الأممية “خطوة مقابل خطوة”، لتتمكن سوريا على إثرها من العودة إلى جامعة الدول العربية، تبع ذلك حضور الرئيس السوري بشار الأسد قمة جدة في 27 أيار 2023.

يشار إلى أن الإمارات أعادت سفيرها إلى سوريا في 30 كانون الثاني الماضي، ثم تبعتها السعودية في 26 أيار  الماضي.

ومع هذه الزيارة التي أجراها الوفد الكويتي إلى دمشق، تنهي الكويت قطيعة بدأت في 8 آب 2011، حين كانت ثاني دولة عربية تسحب سفيرها لدى سوريا، بعد قطر التي سحبت سفيرها في تموز 2011. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى