أخبارمانشيت

إصـ.ـابة 4 أطفال وامراتين في قـ.ـصف تركي على ريف منبج

أصـ.ـيب 4 أطفال وامرأتين إحدهما مسنة في قـ.ـصف شـ.ـنته قـ.ـوات الاحـ.ـتلال التركي والفـ.ـصائل المـ.ـوالية لها إثر إحـ.ـباط مجلس منبج العسـ.ـكري 3 محاولات تسـ.ـلل من قبل الفـ.ـصائل إلى ريف منبج.

وقال المركز الإعلاميّ لمجلس منبج العسكريّ، اليوم على موقعه الرسمي، إن مقاتلي المجلس أحبطوا ليلة أمس الجمعة/ السبت، عِدَّةَ عمليّات تسلّل للفصائل الموالية للاحتلال التُّركيّ على قرى بريف مقاطعة منبج.

وحاولت الفصائل التسلّل إلى ثلاث قرى، الأولى إلى قرية “عرب حسن” بمجموعة، وكذلك جرت محاولة ثانية للتسلُّل إلى قرية “المحسنلي” بمجموعتين ومن جهتين، فيما الثّالثة كانت إلى قرية “الجراد” وأيضاً عبر مجموعتين من عناصر الفصائل، ورافق عمليّات التسلّل قصف جيش الاحتلال التُّركيّ بالأسلحة الثَّقيلة على تلك القرى الآهلة بالسُكّان، بالتَّزامن مع تحليق مستمرّ للطيران المُسيّر في المنطقة.

بدأت محاولات التسلّل للفصائل الموالية لجيش الاحتلال التُّركيّ على القرى آنفة الذِّكر في السّاعة /1:30/ واستمرَّت حتّى السّاعة /4:30/ صباحاً.
إلا أن جميع محاولات التسلُّل باءت بالفشل، حيث تصدّى لهم مقاتلو مجلس منبج العسكريّ، ودارت اشتباكات عنيفة مع الفصائل، تكبّدوا خلالها خسائر كبيرة من القتلى والجرحى، فيما لاذ البقيَّة بالفرار.

وعمد الاحتلال التُّركيّ إثر إحباط عمليّات تسلُل فصائله، إلى قصف عِدَّةِ قرى بشكل عشوائيّ، حيث سقطت معظم القذائف على منازل المدنيّين، منها قرية “أم جلود” التي ألحقت أضراراً ماديَّة بها، كذلك تَمَّ استهداف قرية “عون الدّادات” بالمدفعيَّة الثَّقيلة، وسقطت على منازل المدنيّين، وأسفرت عن إصابة أربعة أطفال وامرأتين بشظايا تلك القذائف، وهم كُلٌّ من:

1 – الطفل أيهم علّومة/ 7 سنوات
2 – الطفل نادر علّومة/ 6 سنوات
3 – الطفلة ريم علّومة/ 4 سنوات
4 – الطفلة جناد علّومة/ 3 سنوات
5 – شاها علي/ 28 سنة
6 – المسِّنّة شمسة الرّشاد /60 سنة

واستهدف الاحتلال التُّركيّ منذ ليلة أمس حتّى ساعات الصَّباح الأولى قرى ريف منبج الشِّماليَّة والغربيَّة الآهلة بالسُكّان بأكثر من /115/ قذيفة مدفعيَّة وهاون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى