أخبار

الفـ ـصائل التابعة لإيـ ـران في سوريا تطلق “دورات” للتجـ ـنيد

تمضي الفصائل الإيرانية بتوسيع نفوذها في المناطق الخاضعة لسيطرتها في سوريا، محاولة جذب السوريين بكافة أعمارهم عبر افتتاح دورات تحت مسميات مختلفة تهدف من ورائها لزيادة عدد أعضائها.

وأطلقت الفصائل التابعة لإيران دورة فكرية جديدة في دير الزور شرقي البلاد تحت مسمى “دورة المناصرة” تضم جميع الفئات العمرية، بحسب ما أكده المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ووفقاً للمرصد فقد تضمنت الدورة مشاهد مصورة للسيرة الذاتية لقائد فيلق القدس السابق، قاسم سليماني وبعض القياديين الإيرانيين الذين قُتلوا في سوريا والعراق. وطالب القائمون على الدورة بالانضمام إلى صفوفها بذريعة نصرة القضية الفلسطينية ودفاعاً عن سوريا من الهجمات الإسرائيلية التي تتعرض لها.

وبحسب المرصد السوري فإن الفصائل الإيرانية ستتكفل بكل شخص يرغب بالانضمام لقتال إسرائيل.

وكانت الفصائل التابعة لإيران وفي محاولة منها لاستقطاب الأهالي في المنطقة روّجت عبر ما يُسمى المركز الثقافي الإيراني، لبعثات دراسية إلى إيران، بعد صدور نتائج امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية مشترطةً على من يرغب بالسفر أن يتعلم اللغةَ الفارسية والخضوع لدورات في المركز، بالإضافة إلى التوقيع على تعهد بعدم البقاء في إيران وخدمة فصائلها في سوريا.

وافتتحت الفصائل الإيرانية في سنوات سابقة، داخل مراكزها دورات تعليم للـطفال في دير الزور، تضمنت تعليم اللغة الفارسية ودروس مذهبية وتنظيم رحلات ترفيهية، في مخططات ترمي لغرس وترسيخ الأفكار الإيرانية في المناطق التي تسيطر عليها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى