حواراتمانشيت

قيادي في الـ ENKS:لا علم للمجلس الوطني الكردي في سوريا بموعد استئناف الحوار الكردي-الكردي

أكد سكرتير حزب اليسار الديمقراطي الكردي في سوريا، والقيادي في المجلس الوطني الكردي في سوريا، شلال كدو، أن تصريحات قيادات قوات سوريا الديمقراطية وإدارة PYD بخصوص استئناف المفاوضات والحوار الكردي-الكوردي دعاية إعلامية للاستهلاك المحلي.

أكد بإنه لا علم للمجلس الوطني الكردي في سوريا بموعد استئناف المفاوضات من اجل الكردي-الكردي بينه وأحزاب الوحدة الوطنية الكردية.

وأضاف كدو أن الهدف من تصريحات قيادات قوات سوريا الديمقراطية وإدارة PYD بخصوص استئناف المفاوضات الكردي-الكردي الدعاية الإعلامية للاستهلاك المحلي خاصة بعد حالة الاستـ ـياء العارم في كوردستان سوريا من إطلاق إدارة PYD سراح المئات من عـ ـناصر تنظـ ـيم داعـ ـش الإرهـ ـابي وبقاء مخـ ـتطفي الـ ENKS في سـ ـجونها.

وأشار كدو إلى أن PYD يرفـ ـض الشراكة وإنجاح المفاوضات وهذه الدعوة كسابقاتها ستـ ـفشل لأن الهدف منها البروباغندا وليس إنجاح المفاوضات، ولا توجد حتى هذه اللحظة أية بوادر إيجابية أو مناخات مناسبة لاستئناف المفاوضات.

وأكد القيادي في المجلس الوطني الكوردي، أن الشرط الأساسي لاستئناف المفاوضات والحوار الكردي-الكردي بين المجلس الوطني الكردي وأحزاب الوحدة الوطنية الكردية، هو إطلـ ـاق سـ ـراح معـ ـتقلي المجلس من سجـ ـون إدارة PYD.

تزامنا مع عفو إدارة PYD، الذي صدر بتاريخ 17 تموز 2024، وشمل ( 1512 ) سجـ ـينا، بينهم 60 امرأة، وغالبيتهم من الدواعـ ـش، واستثنى معـ ـتقلي ومختـ ـطفي المجلس الوطني الكردي، ولتخفيف ضـ ـغط الشارع الكردي تحدث قائد قوات سوريا الديمقراطية عن احتمالية استئناف الحوار الكردي – الكردي خلال فترة زمنية قصيرة.

خلال لقاء مع وكالة ” هاوار “، قال الجنرال مظلوم عبدي، القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، بتاريخ الـ 23 تموز 2024 المنصرم، إن أحزاب الوحدة الوطنية الكردية، والمجلس الوطني الكوردي في سوريا توصلوا إلى وجهة نظرة مشتركة، ومحتمل جدا أن يستأنف الحوار الكردي – الكردي في شهر آب المقبل ” الجاري.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى