أخبار

منظمة CPT: تركيا قصـ ـفت هولير والسليمانية ودهوك 24 مرة الليلة الماضية

أعلن مسؤول مكتب حقوق الإنسان بمنظمة CPT الأميركية أن الطائرات الحربية التركية قصف الليلة الماضية مناطق في ثلاث من محافظات إقليم كوردستان 24 مرة، لكنها لم تخلف خسائر بشرية.

مسؤول مكتب حقوق الإنسان بمنظمة CPT الأميركية، كاميران عثمان، أعلن لشبكة رووداو الإعلامية أن “الجيش التركي شن ليلة الاثنين (2 أيلول 2024) 24 هجمة متسلسلة باستخدام الطيران الحربي، على عدد من المناطق في محافظات أربيل والسليمانية ودهوك”.

وحسب مسؤول مكتب حقوق الإنسان بمنظمة CPT الأميركية “استهدفت الضربات مناطق سفوح جبل كري بهار، ووراء قرية بلافا، وجبل حَوت تَبق، وقرى كفنه مجي وسبينداري وكيركاشي في جانب كارا بقضاء العمادية، وجبلي كتكين وخواكورك في قضاء سيدكان، وجبلي كوخه وتاله في قضاء جومان، ومحيط قرية قلاتوكان في قضاء بشدر، ومرابع الرحل في قرية كويركاني وجبل آسوس في قضاء ماوت”.

وأشار كاميران عثمان إلى أن ضربات الليلة الماضية لم تخلف أي ضحايا في صفوف المواطنين المدنيين.

إحصائيات منظمة فرق صناعة السلم المجتمعي CPT الأميركية، والتي نشرت أواسط الشهر الماضي، تشير إلى أنه خلال أكثر من 33 سنة، أوقعت الضربات التركية والإيرانية 854 ضحية بين المدنيين منهم 425 فارقوا الحياة، والضربات التركية تسبب في العدد الأكبر من الضحايا المدنيين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى