أخبار

الأغذية العالمي: ملايين السوريين يعانون من انعدام الأمـ ـن الغذائي

ملايين السوريين بحاجة إلى مساعدات غذائية ويعانون من انعدام الأمن الغذائي هذا ما خلص إليه أحدث تقرير لبرنامج الأغذية العالمي عن بؤر الجوع في العالم، مشيراً إلى مجيء سوريا في المرتبة السادسة عالمياً من حيث انعدام الأمن الغذائي.

التقرير ذكر أن برنامج الأغذية العالمي لا يستطيع تقديم الدعم سوى لثلث الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي الشديد بسبب نقص التمويل، مشيراً إلى أن البرنامج دعم 1،1 مليون شخص في سوريا في حزيران/ يونيو الماضي.

وبحسب التقرير فإن 12.1 مليون سوري هم في قبضة الجوع ، في حين أن 2.9 مليون شخص آخرين معرضون لخطر انعدام الأمن الغذائي في ظل ارتفاع معدلات سوء التغذية في بعض أجزاء البلاد.

وتأكيداً على صعوبة الأوضاع المعيشية، قال برنامج الأغذية العالمي، إن الحد الأدنى للأجور في سوريا يغطي فقط خُمس احتياجات الغذاء للأسر، بينما لا يمكنه تلبية أكثر من عشرة في المئة من الاحتياجات الأساسية، مضيفاً إلى أن تكاليفَ المعيشة في البلاد شهدت ارتفاعًا حادًا خلال العام الحالي.

ويعاني السوريون منذ أكثر من ثلاثة عشر عاماً على اندلاع الأزمة في البلاد، من تدهور الظروف الاقتصادية والغذائية، وقد أدى استمرار النقص في التمويل ومحدودية المساعدات الإنسانية إلى زيادة استنزاف قدرة الأسر على تأمين احتياجاتها الأساسية وسط ارتفاع الأسعار، وتراجع الخدمات الأساسية، وزيادة معدلات البطالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى