أخبارمانشيت

المبعوث الأممي لسوريا يدعو إلى خـ ـفض التصـ ـعيد ويحـ ـذر من انـ ـدلاع حـ ـرب إقليمية

قال المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسون إن هناك “خـ ـطرا واضحا وحاضرا يتمثل في انـ ـدلاع حـ ـرب إقليمية أوسع نطاقا تجر الشعب السوري إلى مرمى نـ ـيرانها”، فيما تتـ ـصاعد حدة الصـ ـراع في البلاد، وجدد دعوته إلى خـ ـفض التصـ ـعيد على جميع الجبهات.

وفي كلمته أمام مجلس الأمن يوم أمس الجمعة، أكد بيدرسون أن المنطقة تشهد “لحظة خطـ ـيرة للغاية”، وخاصة بعد الأحـ ـداث الأخيرة في لبنان. كما أشار إلى تقارير يوم أمس التي تفيد بهـ ـجوم على مركبة في مطار دمشق الدولي صباح اليوم والهجـ ـوم السابق على موقع عـ ـسكري في سوريا – “لم تعترف به إسـ ـرائيل ولكن يُعزى على نطاق واسع إليها” – والذي تسبب بسـ ـقوط أحد أكبر عدد من الضـ ـحايا منذ عدة أشهر.

وكرر المبعوث الخاص نداء الأمين العام أنطونيو غوتيريش الشديد لضبط النفس إلى أقصى حد، وأضاف: “الحاجة القصوى في الوقت الحالي هي خـ ـفض التـ ـصعيد، الآن، في جميع أنحاء المنطقة – بما في ذلك وقف إطـ ـلاق النـ ـار في غـ ـزة. وفي سوريا نفسها، نحتاج أيضا إلى خفـ ـض التـ ـصعيد وصولا إلى وقف إطلاق نـ ـار على مستوى البلاد، كما دعا قـرار مجلس الأمن رقم 2254، إلى جانب نهج تعاوني لمـ ـكافحة الجماعات الإرهـ ـابية المدرجة على قائمة مجلس الأمن وفقا للقانون الدولي”.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى