أخبار

الخارجية الاتحادية: العراق يحقق إنجازاً دبلوماسياً بارزاً بانتخابه رسمياً لرئاسة مجموعة الـ 77

أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم السبت (28 أيلول 2024)، استعداد العراق للتعاون مع الجميع لضمان نجاح مهمته برئاسة مجموعة الـ 77 والصين لعام 2025.
وذكرت وزارة الخارجية الاتحادية في بيان، أن “العراق حقّق إنجازاً دبلوماسياً مهماً اليوم بانتخابه رسمياً لرئاسة مجموعة الـ 77 والصين لعام 2025، خلال الاجتماع السنوي الثامن والأربعين، الذي عقد في مقر الأمم المتحدة في نيويورك بتاريخ 27 أيلول 2024”.
وأضاف البيان أن “نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، شارك في الاجتماع وبحضور الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، ورئيس الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة، فيليمان يانغ”، لافتاً إلى أن “وزير الخارجية ألقى كلمة أعرب فيها عن شكره وتقديره للثقة التي منحتها الدول الأعضاء للعراق”.
وأكد حسين أن “العراق سيتولى هذا الدور بجدية والتزام لتعزيز التضامن بين الدول النامية، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة”، مشدداً على “استعداد العراق للتعاون الوثيق مع جميع الوفود والشركاء، لضمان نجاح مهمته في العام المقبل، والتنسيق لتحقيق مصالح الدول الأعضاء ومواجهة التحديات المشتركة”.
وأعرب حسين عن “تطلعه للعمل مع جميع الأطراف، لتحقيق رؤى المجموعة وتعزيز الدور الفاعل للدول النامية على الساحة الدولية، لاسيما في ظل الظروف العالمية الحالية التي تتطلب تعزيز الشراكة والتعاون، لتحقيق التنمية المستدامة وبناء مستقبل أفضل للجميع”.
وأضاف البيان أن “هذا الانتخاب يعكس الثقة التي منحها المجتمع الدولي للعراق، ويعزز من دوره القيادي على الساحة الدولية”، مبيناً أن “كلمة وزير الخارجية حظيت بترحيب واسع من قبل الدول الأعضاء، حيث قدمت العديد من الدول تهانيها للعراق وأعربت عن دعمها الكامل لقيادته المجموعة. وأشار المشاركون إلى أهمية تعزيز التعاون.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى