أخبار

دخول نحو 150 شاحنة مساعدات إنسانية من العراق إلى سوريا عبر معبر البوكمال لمساعدة اللبنانيين

ذكر المرصد السوري إنه خلال أسبوع دخل نحو 150 شاحنة من العراق إلى سوريا عبر معبر البوكمال-القائم الرئيسي بين البلدين. كان آخرها دخول قافلة تضم 10 شاحنات تحمل لوحات سورية، ترافـ ـقها شاحنة عراقية ترفع العلم العراقي، بحماية سيارات تابعة للمـ ـخابرات العـ ـسكرية.

وأشار المرصد أن الجزء الأكبر من هذه المساعدات يتكون من مواد طبية تشمل الإسـ ـعافات الأولية، بالإضافة إلى مواد غذائية وأغطية، معظمها مقدمة من الحـ ـشد الشعبي العراقي وجهات أخرى، وذلك في إطار المبادرات الإنسانية لمساعدة المتـ ـضررين من التـ ـصعيد الإسرائيـ ـلي المستمر منذ حوالي أسبوعين.

وكما تشير المعلومات إلى أن الشاحـ ـنات القادمة من العراق تتوجه نحو مناطق سيـ ـطرة الميليشـ ـيات الإيرانـ ـية وقوات الحكومة السورية في دير الزور، قبل أن يتم تحديد وجهتها النهائية.

وكانت قد دخلت قافلة مساعدات إنسانية مؤلفة من عشرات الشاحنات أمس الأول، تضمنت مواد طبية وغذائية واحتـ ـياجات أولية، إلى سوريا عبر معبر البوكمال الحدودي الرسمي، تحت حماية عـ ـناصر من المخـ ـابرات العسـ ـكرية التابعة للحكومة السورية وقوات عسـ ـكرية أخرى لضمان الحماية الكاملة للقافلة.

وتُعتبر هذه الدفعة الأضـ ـخم من نوعها التي تعبر المـ ـعبر منذ التصـ ـعيد الإسرائيلي العنـ ـيف على لبنان.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى