آخرى

المفوضية: مستعدون لإجراء انتخابات برلمان كوردستان في يومها المحدد

هنالك تعاوناً بين المفوضية والقوات الأمنية في الإقليم للحفاظ على المرشحين والدعاية الانتخابية
أكّدت مفوضية الانتخابات، اليوم الأربعاء (9 تشرين الأول 2024)، على الاستمرار في عملها وإنجازها لإجراء انتخابات برلمان كوردستان، مشيرة إلى استعداداتها لإجراء عملية الاقتراع في يومها المحدد، موضحةً وجود تعاون بين المفوضية والقوات الأمنية في إقليم كوردستان، للحفاظ على المرشحين والدعاية الانتخابية .
وقال رئيس الفريق الإعلامي للمفوضية عماد جميل في تصريح إعلامي نقلته الوكالة الرسمية للأنباء، وتابعته زاكروس عربية: إن “إجراءات المفوضية مستمرة والآن هي في مراحلها النهائية، حيث تم صدور التقارير النهائية للشركة الفاحصة للأجهزة والبرمجيات، والآن الأجهزة جاهزة للاستخدام”، لافتاً إلى أن “المفوضية تدرّب كوادر موظفي الدولة والطلبة الخريجين من الجامعات، الذين بلغ عددهم ما يقارب 41 ألفاً، للعمل كموظفي اقتراع يديرون عمل المحطات”.
وأضاف أنه “سيتم نصب كاميرات تسجل الحدث بالصورة والصوت في محطات الاقتراع”، مبيناً أن “المفوضية سجلت أعداداً كبيرة من المراقبين الدوليين والمحليين والإعلاميين الدوليين، وأن الدعاية الانتخابية يتم رصدها من قبل 173   فريقاً تابعاً للمفوضية  في عموم الرقعة الانتخابية للإقليم”.
وأشار جميل إلى أن “هناك شكاوى وصلت الى المفوضية 25 %‎  منها تم رفعها بالنسبة للمخالفين، بعد تنبيهم من قبل المفوضية”، مضيفاً أن “25 % الأخرى اتخذ المجلس في قسم منها قراراً بفرض غرامات مالية، والقسم الآخر الآن في لجنة الشكاوى أو اللجنة القانونية للتحقق منها”.
وبيّن أن “هنالك تعاوناً بين المفوضية والقوات الأمنية في الإقليم للحفاظ على المرشحين والدعاية الانتخابية، والمفوضية مستمرة في عملها وإنجازها”، مشيراً إلى أن “المفوضية مستعدة الآن لإجراء عملية الاقتراع في يومها المحدد الموافق 2024/10/20”

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى