أخبار

مفوضية الانتخابات: 13 قنصلية و17 منظمة ستراقب انتخابات برلمان كوردستان

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق أن 17 منظمة دولية و13 قنصلية سجلت حتى الآن لمراقبة عملية التصويت في انتخابات برلمان كوردستان.

في تصريح أدلى به, قال المتحدث باسم مفوضية انتخابات برلمان كوردستان، أيسر ياسين إنه إلى جانب ممثلي القنصليات والمنظمات، سجل ممثلو 20 قناة إعلامية دولية لتغطية الانتخابات.

وأضاف المسؤول في المفوضية إن 2100 مراقب محلي ودولي و13470 مراقباً تابعاً للأحزاب تم تسجيلهم.

بخصوص المخالفات أثناء حملة الدعاية الانتخابية، قال أيسر ياسين إنه تم تسجيل 39 مخالفة لايزال التحقيق جارياً في 19 منها، والعقوبات تعتمد نوع المخالفة، لكنها في الغالب غرامات مالية.

يذكر أن حملة الدعاية الانتخابية بدأت في 25 من شهر أيلول الماضي، وتنتهي في 15 من شهر تشرين الأول الجاري، وقال أيسر ياسين إن فترة الحملة الانتخابية لن تمدد بأي شكل من الأشكال.

بشأن إعلان نتائج الانتخابات، قال المتحدث باسم المفوضية إن النتائج الأولية ستعلن خلال 24 ساعة من انتهاء عملية التصويت، ثم يتم تلقي الطعون في النتائج، ولن تعلن النتائج النهائية إلا بعد البت في الطعون، ولهذا ليس هناك موعد نهائي لإعلان النتائج النهائية.

ومن المقرر أن يجري التصويت الخاص في 18 من تشرين الأول الجاري وتجرى عملية التصويت العام في انتخابات برلمان كوردستان في 20 منه

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى