أخبار

مركز المصالحة الروسية: “النـ ـصرة” تحضر لهـ ـجمات باستخدام مـ ـواد سـ ـامة في إدلب

قال مركز المصالحة الروسي في قاعدة حميميم بسوريا، التابع لوزارة الدفاع الروسية، إن عناصر هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) يتحضرون لاستفزازات باستخدام المواد السامة في منطقة إدلب شمال غربي سوريا.
وتشهد منطقة خفض التصعيد، تصعيداً عسكريا وقصفاً متبادلاً بين قوات الحكومة السورية من جهة وهيئة تحرير الشام من جهة أخرى، تتخللها غارات روسية، على مواقع الأخيرة.
وقال نائب رئيس المركز العقيد البحري أوليغ إيغناسيوك، في بيان أمس السبت، إن “المركز الروسي للمصالحة تلقى معلومات حول تحضير قادة جماعة جبهة النصرة الإرهابية لاستفزازات باستخدام المواد السامة”.
وأضاف أنه “بحسب المعلومات المتوفرة الإرهابيين يخططون بالتعاون مع أعضاء منظمة الخوذ البيضاء لتنفيذ تمثيلية لاستخدام المواد السامة في الجزء الجنوبي من منطقة إدلب، لوقف التصعيد لغرض اتهام القوات الحكومية السورية بتوجيه ضربات عشوائية واستخدام المواد السامة ضد السكان المدنيين”.
ووفي سياق آخر أشار إيغناسيوك إلى أنهم رصدوا 18 انتهاكاً من قبل طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في أجواء سوريا، إضافة إلى حالتي انتهاك لبروتوكولات تجنب الصدام، متعلقتين بتحليق الطائرات المسيرة غير المتفق عليها.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى