أخبار

تدريبات عسـ ـكرية مشتركة بين قـ ـوات الحكومةالسورية والقـ ـوات الروسية على طول خـ ـط “وقـ ـف إطـ ـلاق النـ ـار” عند الحـ ـدود مع الجولان السوري المـ ـحتل

تجري قوات الحكومة السورية والقوات الروسية تدريبات عسكرية مشتركة على طول “خط وقف إطلاق النار” عند الحدود مع الجولان السوري المحتل، باستخدام السلاح الثقيل، حيث يشارك في التدريبات عدد من عناصر قوات الحكومةالسورية وجنود روس في عدد من النقاط العسكرية الروسية التي نشرت سابقاً في المنطقة، وتهدف التدريبات إلى تعزيز نفوذ القوات الروسية وقوات النظام في المنطقة منعاً لأي اختراقات من الجانب الإسرائيلي والمجموعات الموالية للميليشيات الإيرانية و”حزب الله” هناك.
التدريبات العسكرية المشتركة جاءت بعد عمليات تجريف أراضي زراعية وحفر خنادق وتعزيز تواجد للقوات الإسرائيلية قرب خط “وقف إطلاق النار”، وبعد العديد الضربات الإسرائيلية.
وأمس قصفت القوات الإسرائيلية بقذيفة مدفعية بلدة القحطانية في ريف القنيطرة، قرب الحدود مع الجولان السوري المحتل.
وأول أمس، استهدفت المدفعية الإسرائيلية موقعاً جنوب غرب بلدة حضر في ريف القنيطرة، وسقطت القذائف في أرض زراعية في منطقة سحيتا.
وفي وقت سابق وصلت آليات هندسية إسرائيلية إلى محيط المنطقة المنزوعة السلاح في الجولان السوري المحتل، وباشرت الآليات بعمليات الحفر وتجريف التراب في الحرش غربي بلدة الحميدية بريف القنيطرة الأوسط.
وجاء ذلك، بعد الانتهاء من عمليات الحفر والتجريف ونزع الألغام عند الخط الحدودي مع المنطقة المنزوعة السلاح في الجولان السوري قبالة قرية كودنا في ريف القنيطرة الجنوبي، حيث تراجعت آليات هندسية وعسكرية تابعة للقوات الإسرائيلية، وتمركزت داخل منطقة الجولان المحتل.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى