أخبار

موقع اكسـ ـيوس: “وثيـ ـقة إسرائيـ ـلية لإنـ ـهاء الحـ ـرب في لبنان

 نقل موقع “أكسيوس” عن مسؤولين أميركيين وإسرائيليـ ـين، أن إسرائيل قدمت لواشنطن وثيـ ـقة الأسبوع الفائت بشأن شروطها للتوصل إلى حل دبلوماسي لإنهاء الحـ ـرب في لبنان.
وقال المسؤولون إن مبعوث الرئيس الأمريكي، آموس هوكستين، سيزور بيروت اليوم الاثنين ليبحث مع المسؤولين اللبنانيين إمكانية سبل الحل الدبلوماسي للصـ ـراع.
ولم يتطرق الموقع الأميركي عن تفاصيل الوثيقة التي تنهي الحـ ـرب.
وليل أمس الأحد، فر المئات من سكان بيروت من منازلهم، بعدما قالت إسرائيـ ـل إنها تستعد لشـ ـن هجـ ـمات على مواقع تابعة لجمعية “القـ ـرض الحسـ ـن” الـ ـذراع المالية لحـ ـزب الله في غضون ساعات.
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائـ ـيلي أفيخاي أدرعي: “ابتعدوا فوراً سيبدأ الجيـ ـش الإسـ ـرائيلي مهاجـ ـمة بنى تحتية تابعة لجمعية القـ ـرض الحـ ـسن”.
وفور صدور القرار الإسرائـ ـيلي سُمع دوي عدة انفـ ـجارات  وشوهد حريـ ـق كبير في الضاحية الجنوبية لبيروت، دون ورود معلومات عن سبب الانفـ ـجارات أو تفاصيل عن سـ ـقوط قتلى أو جـ ـرحى، نقلاً عن “رويترز”.
وتمتلك “جمعية القـ ـرض الحسن” أكثر من 30 فرعا في أنحاء لبنان منها 15 فرعا في وسط بيروت وضواحيها، وتقول واشنطن “إن حـ ـزب الله يستخدم الجمعية في إدارة شؤونه المالية.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى