أخبارمانشيت

البنتاغون يحـ ـذر إيـ ـران من الر د على الضـ ـربات الإسـ ـرائيلية لإنهـ ـاء تبادل الهـ ـجمات

حذرت الولايات المتحدة إيران اليوم الأحد (27 تشرين الأول 2024) من أن ترتكب “خطأ الرد” على الضربات الإسرائيلية، فيما أكدت التزامها بأمن إسرائيل ودعم “حقها” في الدفاع عن نفسها.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت، وفق ما أعلن البنتاغون في بيان.

وجاء في بيان البنتاغون أن أوستن تحدث مع غالانت “لمناقشة الضربات الدقيقة التي شنتها قوات الدفاع الإسرائيلية على أهداف عسكرية في إيران خلال الليل.”

وأضاف أن الوزير أوستن “كما فعل في أعقاب الهجوم الإيراني الوقح على إسرائيل في مطلع تشرين الأول الجاري”، أكد التزام الولايات المتحدة “الراسخ” بأمن إسرائيل ودعم “حقها” في الدفاع عن نفسها.

وأشار أوستن بحسب البيان إلى نصب بطارية دفاع جوي صاروخي عالي الارتفاع (ثاد) في إسرائيل كمثال على هذه الالتزامات.

وفي رسالة موجهة إلى طهران قال يجب أن “لا ترتكب إيران خطأ الرد” على إسرائيل التي شنت هجوم جوي واسع على مواقع إيرانية “عسكرية” متعددة فجر السبت (26 تشرين الأول 2024)، وهو ما ينبغي أن يمثل “نهاية لهذا التبادل”، على حد تعبيره.

 وأكد على أن “الولايات المتحدة في وضع جيد للدفاع عن “القوات والمرافق والشركاء الأمريكيين في جميع أنحاء المنطقة وعازمة على منع أي طرف من استغلال التوترات أو توسيع الصراع في المنطقة.”

كما ناقش أوستن مع نظيره بحسب البيان “الفرص المتاحة لاستخدام الدبلوماسية لخفض التوترات في المنطقة، بما في ذلك إطلاق سراح الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة والاتفاق في لبنان الذي يسمح للمدنيين على جانبي الخط الأزرق بالعودة بأمان إلى منازلهم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى