أخبارمانشيت

ممثلية الإدارة الذاتية في إقليم كردستان تطـ.ـالب المجتمع الدولي القيام بمسـ.ـؤولياته حيال جـ.ـرائم تركيا وفـ.ـرض حظـ.ـر طيران

عقدت ممثلية الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في إقليم كردستان؛ بالتعاون مع جبهة مساندة روجآفا؛ صباح اليوم الأحد؛ مؤتمراً صحفياً في مقر الممثلية بمدينة السليمانية.

سلط عضو الهيئة الإدارية لممثلية الإدارة الذاتية؛ فتح الله حسيني، في بداية المؤتمر الصحفي الضوء على حجم الانتهاكات وجرائم الإبادة التي ترتكبها دولة الاحتلال التركي في جغرافيا روج آفا ومناطق إقليم شمال وشرق سوريا.

وطالب المجتمع الدولي القيام بمسؤولياته حيال جرائم تركيا؛ والخروج عن صمته إزاء الاستهدافات المتكررة للبنية التحتية وإمحاء الحياة؛ مطالباً في الوقت ذاته روسيا ودول التحالف بموقف يواكب مدى الحقد التركي والوحشية التركية على مناطق الإدارة الذاتية.
وشدد عضو الهيئة الإدارية لممثلية الإدارة الذاتية فتح الله حسيني على ضرورة وقوف المجتمع الدولي بجدية على مطلب الإدارة الذاتية بضرورة فرض منطقة حظر جوي على مناطق إقليم شمال وشرق سوريا لوقف هجمات تركيا الجوية التي تستهدف المدنيين والمؤسسات المدنية والعسكرية دون رادع؛ ويظل هدف تركيا الأبرز تدمير الإدارة الذاتية وإعادة إحياء د١عش.

من جهته؛ قرأ عضو جبهة مساندة روج آفا شورش خضر بيان مشترك لممثلية الإدارة الذاتية في إقليم كردستان وجبهة مساندة روج آفا أكد فيها على ضرورة فرض القوى الدولية حظر الطيران في مناطق شمال وشرق سوريا؛ لأنه الحل الأمثل لوقف الهمجية التركية؛ مندداً في الوقت ذاته بجملة الانتهاكات وجرائم الإبادة التي ترتكبها دولة الاحتلال التركي في ظل صمت المجتمع الدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى