أخبارمانشيت

تحضيراً لإحصاء سكاني.. وفد من إقليم كردستان يزور بغداد

زار اليوم وفد من حكومة إقليم كردستان بغداد لمناقشة مسألة التعداد العام للسكان (إحصاء) في العراق مع الجهات المعنية العراقية.

ومن المقرر إجراء التعداد في الشهر المقبل، ويتألف الوفد من الدكتور أوميد صباح رئيس ديوان مجلس وزراء الإقليم، والدكتور أمانج رحيم سكرتير مجلس الوزراء، والدكتور دارا رشيد وزير التخطيط في حكومة الإقليم.

وبعد المناقشات والمداولات، كان مجلس وزراء إقليم كوردستان أكد عدم معارضته للتعداد السكاني، بشرط عدم استغلاله لأي مآرب سياسية أو جعله بديلاً عن أي إجراءات منصوص عليها في المادة 140 الدستورية. وفي هذا السياق، وجّه مجلس الوزراء كلاً من وزارة التخطيط والهيئة العامة للمناطق الكردستانية، بنقل ملاحظات الإقليم وقلقه ومقترحاته وتوصياته وتوجيهاته إلى الجهات المعنية في الحكومة الاتحادية.

وكان مجلس وزراء إقليم كردستان، عقد الأربعاء 25 أيلول (سبتمبر) 2024، اجتماعه الأسبوعي الاعتيادي برئاسة رئيس مجلس الوزراء مسرور بارزاني حيث تضمنت الفقرة الثانية من الاجتماع، عرضاً لآخر المستجدات المتعلقة بالتعداد العام للسكان في العراق والمزمع إجراؤه في 20 تشرين الثاني من العام الجاري.

وسلّط كل من وزير التخطيط دارا رشيد، ورئيس هيئة المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم فهمي برهان، الضوء على آخر الاستعدادات المتخذة لإجراء التعداد السكاني، كما قدّما ملاحظاتهم وتعليقاتهم وقلقهم ومخاوفهم المرتبطة بهذه العملية وأهدافها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى